112

الكنز الموجود بأكياس الشاي قد يكون حلاً لمشاكل كثيرة

الكنز الموجود بأكياس الشاي قد يكون حلاً لمشاكل كثيرة
7owar الصحة
حوار :

أكياس الشاي وما أدراك ما هي، سمعنا عن كثير من الحلول الطبيعية التقليدية التي لا تُثمن ولا تُغني من جوع، ولكن الواقع يُحتم علينا بأن نستفيد أقصي أستفادة من أكياس الشاي فهناك أستخدامات عديدة لها نعرض بعضا منها في هذه المقالة :-

 

  • لا بد وأنك تعرضت لحروق الشمس المؤلمة سواء كنت صغيرا أم كبيرا، وفشلت بعض الحلول للتخلص من الألم ولكن مع استخدام أكياس الشاي تُوضع علي المنطقة الملتهبة وتكون الأكياس رطبة تعمل علي تخفيف الألم تدريجيا حتي ينتهي ويندثر.

 

  • قد يبدو هذا الأستخدام غريباً جدا ولكنه حقيقي حيث يمكن استخدام أكياس الشاي في عمليات التنظيف للصحون عند وجود صعوبة في تنظيفها، وذلك يرجع للمواد الموجودة في أكياس الشاي وقدرتها علي إنتاج صبغات طبيعية تُزيل أي نوع من الأوساخ العالق بالصحون.

 

  • وعلي غير العادة يُمكن أستخدام أكياس الشاي للتخلص من روائح اليد الكريهة، بعد تناول الأطعمة ذات الروائح الفجة كالأسماك وغيرها قد يبدو حلا مثاليا بجانب الليمون كذلك.

 

  • كذلك تُستخدم أكياس الشاي في عمليات التنظيف المختلفة كتنظيف زجاج السيارات، والشُرفات وغيرها، ولكن يجب أن تكون جافة ويُؤخذ المحلول منها ويُمزج بالماء ثم نقوم بعملية الرش التي تقضي علي الأتربة في ثوان بعد تجفيفها قد يبدو حلا جيدا جدا.

 

  • بسبب تكوينها لطبقة من الأكسيد تُعتبر أكياس الشاي هي الحل الأمثل للقضاء علي الصدأ وخاصة الشاي الأسود.

 

  • تُساعد أكياس الشاي في تغذية السماد الموجود في مزرعتك، وتجعل التربة أكثر خصوبة والنباتات أكثر حيوية ويُقلل من أحتمالية ذبول النباتات حيثُ يُستخدم في عمليات ري ورش النباتات.

 

  • تمنع أكياس الشاي دخول الحشرات للمنزل، فعند وضع هذه الأكياس بالقرب من حواف الغرف والشُرفات تقوم ببعض العمليات الكيميائية التي تمنع اقتراب الحشرات من المنزل وكذلك القوارض وهذا الحل الامثل وخاصة إذا تم مزجها بالنعناع الجاف المرطب.

 

  • أما بالنسبة للمنزل فقد ساهمت أكياس الشاي في تنظيف السجاجيد، والقضاء علي الروائح المنزلية الغير مرغوب فيها ولكن شرط أن تكون الأكياس جافة وأن يتم مزجها بالماء وتُترك فترة ومن ثم يتم أستخدامها في عمليات التنظيف المنزلية بكافة أنواعها وهو ما يُعطيها رائحة ذكية.

 

بالعودة لنقطة القضاء علي القوارض نجد أنها فرصة رائعة للحديث عن ذلك فأستخدام أكياس الشاي يقضي عليها تماما ولكن كيف ذلك؟…

 

كل ما في الأمر هو مزج أكياس الشاي بالنعناع الجاف المعطر الذي يُعطي رائحة نفاذة قوية تمنع اقتراب القوارض من المنزل، حيث تُوضع في كافة أرجاء المنزل والشُرفات وهذا يؤدي إلي التخلص من مشكلتين وهما القوارض والحشرات وكذلك الطرق التقليدية كالمبيدات الحشرية التي قد تكون مؤذية في كثير من الأحيان للأطفال في المنزل وحتي لكبار السن فهذا الحل أمن وطبيعي ولا غبار عليه.

 

ولكن ما البديل عن أكياس الشاي؟ بعض الناس لا يحبون أستخدامها لأي سبب كان ما الحل إذن؟ سوف أعرض عدة طرق أخري أو بديلة للتخلص تماما من القوارض كالفئران وهم كالأتي :-

 

  • يُمكن أستخدام غاز النشادر ذو الرائحة النفاذة الذي يقوم بطرد القوارض والحشرات القابعة في المنزل أو الدخيلة عليه عبر مزجه مع الماء وهذا بدوره سيقضي علي القوارض لفترات طويلة جدا.

 

  • أستخدام التوابل كأوراق الغار، والفلفل البري وهذه هي الطرق الأكثر انتشارا للقضاء علي القوارض بكافة أنواعها والفئران المزعجة بشكل خاص حيث لرائحة هذه التوابل تأثير سيئ علي الفئران مما يؤدي لدفعها بعيدا.

 

  • بعيدا عن كونه مُرهق للعين فهو مفيد جدا للقضاء علي القوارض وعامل هام ألا وهو البصل بكل تأكيد لما له من تأثير كبير ورائحته التي تقضي علي القوارض في المنزل.

 

  • من المعلوم أن القوارض تهاب البوم لذلك هذا الحل رائع حيث يُمكن وضع ريش البوم عند أماكن خروج ودخول الفئران مما سيجعلها تخاف وتفر بعيدا يبدو حلا مجنونا ولكنه حقيقي وفعال.

 

  • أستخدام أنواع مختلفة من صودا الخبز سواء منفردة أم ممزوجة مع السكر لما تحتويه من مواد كيمياوية تُصدر روائح كريهة تؤذي الفئران وتدفعها بعيدا.

 

  • الحل الأكثر نفعا هو الحصول علي صياد ماهر في المنزل وهو القط يقضي علي الفئران والقوارض في لمح البصر ويُعتبر أكثر الحلول أمانا وموصي به من كافة الخبراء.

 

  • وأخيرا العزوف علي أستخدام الزيوت المختلفة كزيت الخروع الذي يدفع القوارض بعيدا لما له من رائحة نفاذة تُدمر تماما حاسة الشم عند القوارض مما يقضي عليها لفترات طويلة ويدفعها بعيدا عن المنزل لفترات تصل في الغالب إلي سنوات طوال.

 

وفي الأخير يجب أستخدام الطرق الطبيعية للقضاء علي المشاكل المنزلية المؤرقة لضمان الأمان لنا ولصحة أفراد المنزل جميعاً.

مواضيع ذات صلة :

مواضيع ممكن أن تعجبك :

الكلمات المفتاحية :