5832

الطرق المثلي للتخلص من مشكلة ضيق التنفس

الطرق المثلي للتخلص من مشكلة ضيق التنفس
7owar الصحة
حوار :

مشكلة ضيق التنفس من المشاكل التي تواجهنا في فصلي الشتاء والربيع بالتحديد، ولكن لماذا؟ السر يكمن في الضغط الشديد الواقع علي الجيوب الأنفية، وهي التجاويف الموجودة في جسم الإنسان وتحديداً في الرأس حيث تقوم بعمل هام ألا وهو ترطيب الهواء وتنقيته من الملوثات الخارجية والذي بدوره يحمي الإنسان من الأمراض وفي حالة إزدياد الضغط علي الجيوب الأنفية يُنصح باستشارة الطبيب لأن هذا سيؤدي إلي عواقب وخيمة مُستقبلاً، ولكن ما السبيل في علاج ذلك؟ في هذه المقالة نعرض بعض الحلول التي سوف تفي بالغرض في حل هذه المشكلة.

 

الطرق المثلي للعلاج :

 

الأناناس : من الأمور التي قد يغفل عنها البعض أن لقشر الأناناس دور في حل مشكلة ضيق التنفس فأستخدام القشور مع الماء المغلي ويُحبذ أستخدام قلب الأناناس معها سوف يُعطيك مشروباً سحريا بدوره سيجعلك تتخلص من مشكلة الجيوب الأنفية في غضون أيام.

 

الزيوت : قد يبود حلاً غريباً ولكنه فعال ,فأستنشاق بعض أنواع الزيوت كالنعناع والكارفور في خليط من الماء الساخن. السر هنا يكمن في البخار المتصاعد وفق هذا الخليط فأستنشاقه قد يساعدك بصورة كبيرة في التخلص من مشكلة ضيق التنفس.

 

الطعام الحار : من الطرق الشهيرة هي تناول الأطعمة الحارة كضروب الفلفل الحار وغيرها من الأطعمة الحارة, والتي بدورها ستساعدك في عملية العلاج وستقضي علي مشكلة الجيوب الأنفية حيث يعمل الأكل الحار علي تفتيح عديد من المناطق في التجاويف الموجودة ونتيجة لذلك هو حل فعال لمثل هذه المشاكل.

 

المُرطبات : بذكر المرطبات نذكر المرطبات الجوية ذات الروائح اللطيفة التي قد تساعدك بشكل كبير في أستعادة تنفسك بصورة طبيعية.

 

أستخدام الكمادات الطبيعية : من الطرق الأكثر شهرة وأكثر فاعلية كذلك حيث تقوم بإحضار قماشة وبعض من الماء الدافئ وتضعها علي أنفك حتي تبرد القماشة وكررها عدة مرات وستلاحظ النتائج في وقت قليل.

 

شرب الماء : من العناصر الهامة للقضاء علي مشاكل ضيق التنفس, فإمداد الجسم بالكمية اللازمة من الماء يومياً يزيد من مناعته ويجعله أكثر تصدياً للأمراض, ومنها ضغط الجيوب الأنفية ومن المهم شرب الماء ويُحبذ العصير ولكنه ليس بفاعلية الماء. فقط حاول شرب أكثر من لترين من الماء يومياً لتحافظ علي صحتك.

 

غسيل الأنف : يكمن غسيل الأنف في ترطيب الجيوب الأنفية بأستمرار ليست بالطريقة المثالية للعلاج ولكنها فعالة تحديداً في المناطق الباردة خاصة في فصل الشتاء, فغسل الأنف بأستمرار قد يجنبك المرض ويقضي علي مشكلة الجيوب الأنفية والضغط الواقع عليها بصورة كبيرة.

 

ولكن ما المسبب الرئيسي في حدوث مثل هذه الأمراض؟. يكمن السبب هنا في المؤثرات الخارجية التي تحمل تلوثاً إلي الجسم كالغبار بأنواعه والأدخنة بأنواعها، كأدخنة المصانع وكذلك أدخنة السجائر القاتلة، وكثرة التعرض لها يزيد الطين بلة ويؤدي لعواقب وخيمة مستقبلاً.

 

إليك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعدك في أستعادة تنفسك بصورة طبيعية.

 

طرق طبيعية آمنة للقضاء علي مشكلة ضيق التنفس :

 

عصير الجريب فروت : يعمل الجريب فروت عمل سحري عند إضافته مع الماء الدافئ في تهدئة الضغط الواقع علي الجيوب الأنفية, بل ويقضي علي الضغط تماماً فهو حل سحري وفعال.

 

إستخدام التوابل الطبيعية : يمكنك إستخدام التوابل الطبيعية كالكركم والزنجبيل مع القليل من العسل الأسود, وبإضافة الماء الدافئ وتناول الخليط الطبيعي سيمكنك من التخلص من الضغط تماماً والسر ليس في العسل وحده بل في الزنجبيل. حيث يعمل عمل المساعد الأساسي لما يحتويه من مواد تحارب إنتشار الميكروبات, والأجسام الضارة التي تهاجم الجسم وبذلك فهو فعال للغاية.

 

إستخدام مشروب خل التفاح : له تأثير كبير في إنكماش الجيوب الأنفية وإنباسطها فالقليل من الماء الساخن المغلي عند درجة حرارة كبيرة وبعض من خل التفاح قد يفي بالغرض في إستعادة التنفس بصورة طبيعية.

 

إستخدام العسل مع البصل : قد يبدو حلاً غريباً ولكنه فعال بالفعل, فملعقة من العسل وبعض من ماء البصل سيساعدك علي التخلص من ضيق التنفس وأحرص علي تناول الخليط صباحاً وستري النتائج المبهرة.

 

إستخدام المغذيات النباتية : تجد المغذيات النباتية بكثرة في الزيوت الطبيعية ستساعدك حقاً في القضاء علي ضيق التنفس لما تحتوي من مواد مضادة للبكتيريا والألتهابات, وخاصة في فصل الشتاء فإضافة الزيوت للماء المغلي وتناول الخليط صباحاً ومساءً سيساعدك في القضاء علي مثل هذه المشاكل ,والجدير بالذكر أن من أهم الزيوت الطبيعية هو الأوريجانو له دور فعال في ذلك.

 

النعناع البلدي : من الطرق الشهيرة في القضاء علي مشاكل البرد, والجيوب الأنفية ويُحبذ إضافة العسل والليمون للخليط المكون من زيت النعناع والماء المغلي. ستري النتائج في غضون يومين ويُحبذ تناوله في الصباح الباكر.

 

إتباع نظام غذائي سليم : من الطرق الأمنة هي عملية التوازن الغذائي فعند طغيان بعض العناصر علي الأخري كالسكريات مثلاً علي النشويات قد يجعلك عرضة للإصابة بالعدوي ومنها ضيق التنفس لذلك أحرص علي التوازن الغذائي ويتم ذلك عبر إتباع نظام غذائي صحي يُنصح بأستشارة طبيب تغذية في هذه الحالة.

 

وفق كل هذه الحلول لا تتراجع عن التخلص من مشكلة الجيوب الأنفية، وجرب حلاً من المذكورة في الموضوع فقد يتطور الأمر إلي طريق لا تحبه، لذلك أحرص دوماً علي التنفس. وبسهولة.

صور الموضوع

مواضيع ذات صلة :

مواضيع ممكن أن تعجبك :

الكلمات المفتاحية :